تسجيل الدخول

حكم بالسجن لمغربي تسبّب في عاهة لصديقه بجنوبي إسبانيا

2015-11-05T02:36:38+00:00
2015-11-05T02:38:58+00:00
غير مصنف
حكم بالسجن لمغربي تسبّب في عاهة لصديقه بجنوبي إسبانيا
images (1)

خالد ملوك

أصدرت المحكمة المحلية لمدينة “ألميريا”،جنوب الجارة الشمالية،حكما بالسجن 11 عاما و أربعة أشهر في حق مهاجر مغربي اعتدى على مواطن يحمل الجنسية نفسها،بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الرجلين و البطن،مما تسبب له في عاهة مستديمة بعد بتر جزء من فخذه الأيسر؛كما أمرت المعتدي بأداء غرامة مالية للضحية حددت في 220.000 أورو.

و أفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي” بأن الضحية،المدعو (ن،ب)،لن يستطيع المشي و لو لمسافة 500 متر طوال 15 سنة،مما يعني أنه أصيب بعاهة مستديمة،مضيفة أن “الجاني (ه،ر) اعترض سبيل المعتدى عليه بإحدى طرقات منطقة “إليخيدو” بمدينة ألميريا،في حدود الساعة الثامنة و أربعين دقيقة،بتاريخ 26 شتنبر 2013،و قام بالاعتداء عليه بالسلاح الأبيض و بشكل شنيع″.

و وفق منطوق الحكم الصادر في حق المتهم،فإنه “كان ينوي قتل الضحية،لا سيما أنه انهال عليه بطعنات السكين على مستوى البطن و الرجلين،قبل أن يفر و يتركه غارقا في الدماء؛فيما تم إخطار عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية،مرفوقة بطاقم طبي لتقديم المساعدات الأولية،ليتم نقله إلى مستشفى قريب بالمنطقة”.

و طبقا للمصدر نفسه،فإن “المعتدى عليه لبث بالمستشفى لمدة 27 يوما لرتق الجراح الخطيرة التي تعرض لها،لكن الطاقم الطبي اضطر إلى بتر عظم فخذه على مستوى الركبة،كما أن الاعتداء الهمجي الذي طاله تسبب له في اضطرابات عصبية و نفسية جراء الصدمة القوية”.فيما أقر مكتب الضمان الاجتماعي بوضعية العجز الكلي و الدائم للضحية،في انتظار تسوية وضعيته المهنية.

و أوضح قاضي محكمة “ألميريا” أن الجاني كان بمثابة صديق للضحية،كما أنه غادر منزله و بحوزته سلاح أبيض أخفاه داخل ملابسه،و بعد دردشة قصيرة مع المعتدى عليه استل سكينه و وجه له طعنات في أطراف مختلفة من جسده،مستغلا خلو المكان من المارة”،و زاد أن “الظنين ارتكب جريمة خطيرة و محاولة قتل متعمدة”.

رابط مختصر