تسجيل الدخول

المغرب:زكرياء حشلاف و قصته مع التسلق السريع لسلك الماستر و الدكتوراه و المسؤولية في دار لبريهي

اعلام
المغرب:زكرياء حشلاف و قصته مع التسلق السريع لسلك الماستر و الدكتوراه و المسؤولية في دار لبريهي

كاشف الفساد في دار لبريهي

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية سنة 2017، هاته السنة التي عرفت، و لله الحمد، إعفاء العديد من رموز الفساد داخل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، أهمها إعفاء إدريس الإدريسي، مدير ديوان العرايشي سابقا، و مصطفى الملوكي، مسؤول الصندوق السابق أيضا…هاتان "الجرثوماتان" ساهمتا بدور كبير في زرع الضغينة تجاه الإدارة من قبل العاملين الذين عانوا الأمرين من تعنتهما…و الفضل يعود طبعا إلى السيد المحترم صاحب العصا السحرية، زكريا حشلاف، الذي صار ينصب من شاء و يقيل من شاء، و يتخذ القرارات حسب مزاجه.قوة هذا المدير الشاب، تكمن في التخلويض بتخراج العينين، ثم تجربته (الكبيرة) في التسيير التي راكمها قبل التحاقه ب ال SNRT كمستشار قانوني سنة 2011، و تعيينه سنة 2012 مديرا للشؤون القانونية….

اليوم أعددنا ملفا متكاملا نعرض من خلاله جزءا من المسار المهني لهذا "المسهووول" الذي تسلط على البلاد و العباد، مدعيا معرفته و قدرته على تغيير المؤسسة، طبعا من سيء إلى أسوأ… التحق حشلاف إذن بالفوج السابع لسلك الماستر بالمدرسة العليا للإدارة سنة 2012، أي بعد تعيينه مديرا للشؤون القانونية، كما تبين لكم الوثائق التي حصلنا عليها من مصادرنا الخاصة، و تخرجه منها في 26 فبراير 2014، أي أن سي حشلاف كان يتقاضى راتبه كمدير بما يعادل 33000 درهم آنذاك، دون أن تكون له أي مردودية لسنتين، أي بالمعنى الصحيح مدير شبح، ناهيك عن سيارة المصلحة TOYOTA AVENSIS التي سطى عليها بعد وفاة مدير الأنشطة الملكية، السي محمد المودن رحمه الله أوآئل 2013…طبعا فهذا المدير "الحسراف" عفوا حشلاف ضرب عدة عصافير بحجر واحد:أولا ضمن منصب مدير عاد مشا يقرا ثانيا:معادلة شهادته و الحصول على السلم 11 دونما الحاجة إلى الكوطا أو ل AVENANT أو الإمتحان… ثالثا:التسجيل بالدكتوراه كما هو مبين في الصورة لا لشيء سوى لايهام الرئيس المدير العام انه بروفايل ناذر.إذن فعن أي حكامة تتحدث ا سي حشلاف؟؟؟و لماذا ترفض طلبات معادلة الشواهد لجل العاملين البسطاء بإستثناء فئة صغيرة من المحظوظين و المتخابرين سوف نقوم بكشفهم قريبا؟؟؟؟و ماهي القيمة المضافة التي جئتنا بها بعد هذا الماستر؟أين هو مخطط عمل او تصور لما يمكنك القيام به لصالح ال SNRT التي منحتك جميع الوسائل لتطوير مردوديتك منذ سنة 2012؟؟؟أليست مثل هاته الأفعال كافية لإقالتك ليس من المنصب فحسب بل من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة؟؟؟؟و هل تستطيع أن توضح لنا كيف انتقلت إلى السلم 11 بعد معادلتك لشهادتك و انت في نفس الوقت مديرا بالنيابة للموارد البشرية ب ال SNRT ؟؟؟؟؟ واش كاع هادي سيبة فهاد البلاد؟؟من موظف شبح إلى مدير شبح إلى الآمر و الناهي في مؤسسة عمومية كانت من المفترض ان تكون قدوة لباقي المؤسسات؟؟؟؟ فوالله حتى ولو حصلت على عدة دكتوراة فإنك ستبقى أمي إعلاميا لأن دار الإذاعة والتلفزيون لا حاجة لها بأصحاب الشواهد العليا بقدر ماهي بحاجة لصحفيين و لفنيين و تقنيين لأنهم هم المنتجون الحقيقيون، هم العمود الفقري لأي مؤسسة إعلامية، و ثم لمسييرين نزهاء فاهمين الدومين.

في الجزء المقبل إن شاء الله، سنتحدث أيضا عن مسارك الدراسي بال "ISA"، و ترأسك و تفرغك لل "ALISA (ASSOCIATION DES LAURÉATS DE L INSTITUT SUPÉRIEUR DE L' ADMINISTRATION، وصولا لملف التوظيفات المشبوهة.أخيرا و ليس آخرا، نسأل الله تعالى فرجا قريبا و نبشركم يا لصوص دار البريهي أننا بصدد إعداد ملف متكامل سنضعه بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قصد التدخل لإنصاف العاملين البسطاء من بطش هؤلاء المفسدين خونة الوطن فضحهم الله و لعنهم… و كما يقول المثل الشعبي:عند الفورة يبان الحساب.

رابط مختصر