تسجيل الدخول

الخطوط الملكية المغربية تؤجل رحلة جدة-الدار البيضاء و الحجاج المغاربة يتهمونها بالإستخفاف

حوادث
الخطوط الملكية المغربية تؤجل رحلة جدة-الدار البيضاء و الحجاج المغاربة يتهمونها بالإستخفاف

جريدة راضي نيوز

بعد معاناة الحجاج المغاربة مع البعثة الرسمية التي وجهت لها هذه السنة إنتقادات لاذعة حول طريقة تدبيرها لشؤون الحج، إنضافت إلى معاناة الحجاج المغاربة شركة الخطوط الملكية المغربية حيث قامت دون مراعاة التفويج و الرحلات لحجاج بيت الله الحرام بإلغاء الرحلة القادمة من جدة إلى الدار البيضاء بعد غد الثلاثاء 19 شتنبر 2017،و أخبرتهم لاحقا أن الرحلة قد أجلت إلى اليوم الموالي، 20 شتنبر الجاري.

و بعد قيام الحجاج المعنيين بالرحلة ذاتها بإحتجاجات على هذا التغيير غير المقبول بالنسبة لهم،قامت "لارام" بوضعهم ضمن برنامج رحلة من جدة الى المغرب مرورا بتونس،و هو الإقتراح الذي تم استهجانه من طرف العائلات خصوصا ان فيهم نسوة و عجزة، ناهيك عن الحالة الصحية و النفسية للحجاج الذين يوجد كثير منهم في وضعية إرهاق.و من المعلوم ان ثمن الرحلة الجديدة بخس بالمقارنة مع الرحلة المؤداة سابقا.و مباشرة بعد إحتجاج الحجاج قامت مسؤولة مركز الإتصال يوم أمس السبت مساءا بالتحدث بطريقة غير لائقة مع المستفسرين عن الرحلة، بل و بلغ حد ما وصفه الحجاج ب"وقاحتها" بقطع الخط الهاتفي في وجه المتحدثين.

و هذا نص الرسالة التي توصل بها الحجاج المعنيون برحلة جدة-الدار البيضاء ليومه 19 شتنبر 2017

Your Flight AT249/19sep cancelled. Rebooking on flight AT249/20sep at 13h40. Check-in from 10h40 to 00h00. Info at +212522489797. RAM apologizes.

رابط مختصر