تسجيل الدخول

سفير و مسؤول في الداخلية متهمان بإختلاس تعويضات سفريات صحراويين لمواجهة البوليساريو

سياسة
سفير و مسؤول في الداخلية متهمان بإختلاس تعويضات سفريات صحراويين لمواجهة البوليساريو

جريدة راضي نيوز

بمجرد وصوله إلى منصبه الجديد كوزير للداخلية،أوقف عبد الوافي لفتيت مسؤولا في الوزارة كان يعمل تحت إشراف "ر.ر"،العامل الملحق بوزارة الداخلية و الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا بإحدى الدول الإفريقية ….
 و حسب ما علمته "راضي نيوز"،فإن الموظف الموقوف قد اعترف بأنه كان ينفذ رفقة مع العامل السابق إختلاسات لتعويضات الحقوقيين الصحراويين الذين كانوا يشاركون في المنتديات الدولية للدفاع عن "مغربية الصحراء" في مواجهة البوليساريو…. كما اعترف بأن كل ما كان يقوم به هو بمشاركة و بمباركة من رئيسه في العمل،العامل السابق،السفير الحالي …و قد أضافت معلومات الجريدة،أن الوزارة وجدت صعوبة في تحديد قيمة تلك الاختلاسات لأنها دامت لما يزيد عن عقد من الزمن و شملت مهمات عديدة لدى منظمات و منتديات دولية….
و يعل الجميع داخل وزارة لفتيت أن السفير الحالي المتهم بهذه الفضيحة رفقة شريكه يعد أحد خدام الدولة،و قد استفاد بدوره من تجزئة خدام الدولة،إذ حصل على 4000 متر مربع ب 350 درهم للمتر …كما أنه يملك عدة فيلات بالرباط،مكتراة  لسفارات أجنبية،كما يملك عدة شقق بإسبانيا،ومؤخرا إقتنى لنجله البكر شقة بحي إكدال في الرباط بحوالي أربعة ملايين درهم …
فهل ستفتح وزارة الداخلية تحقيقا في هذه الوقائع و تسائله من أين لك هذا؟

رابط مختصر