تسجيل الدخول

باريس:تنظيم الملتقى السنوي سيدي زكري بفرنسا يوم الاحد 14ماي 2017

2017-05-05T13:22:15+00:00
2017-05-05T13:31:03+00:00
دولي
باريس:تنظيم الملتقى السنوي سيدي زكري بفرنسا يوم الاحد 14ماي 2017

الملتقى السنوي سيدي زكري بفرنسا 14ماي 2017

جريدة راضي نيوز – باريس

تنظم لجنة سيدي زكري بفرنسا و كعادتها كل سنة بتعاون مع جالية أيت يوب،أيت بعمران الملتقى السنوي سيدي زكري 2017 (ALMOGAR SIDI ZEKRI EN FRANCE 2017 )،و ذلك يوم الأحد 14 ماي 2017 ابتداءا من الساعة الواحدة زوالا بالضاحية الباريسية مدينة جونفيليي بقاعة الحفلات : ESPACE GALLIENI 3 boulevard gallieni 92230 Gennevilliers لجنة دعم المدرسة العتيقة سيدي زكري بفرنسا تنظم كل سنة هذا اللقاء بهدف التواصل بين أبناء أيت يوب بالمهجر مع أصدقائهم من الجالية البعمرانية والمغربية عامة و كذا المساهمة في مواكبة دعم المدرسة العتيقة سيدي زكري بايت يوب و التي تعتبر من بين أعتد المدارس العتيقة بأيت بعمران و سوس.

الجديد هذه السنة فى ملتقى سيدي زكري بفرنسا هو الاحتفاء و تكريم بعض رجالات ورموز المقاومة و الجالية الأيوبية و البعمرانية،حيث شعار الملتقى: أيت بعمران : تاريخ مقاومة….أيت يوب تحتفي بمقاوميها و رجالاتها.المحتفى بهم من خيرة من قدموا خدمات جليلة لأيت بعمران داخل و خارج الوطن،بل منهم من بصم تاريخ أيت بعمران بنضالاته و مقاومته للاستعمار. و فيما يلي أسماء المحتفى بهم:

*مولود بن جامع حمو علي:من أبرز قادة المقاومة البعمرانية (انفلاس) و أحد الموقعين على معاهدة رفض التجنيس ..،و يعتبر من ابرز رجالات أيت يوب و أيت الخمس وايت بعمران عموما.

*البشير بن محمد اوبلعيد :من أبرز قادة المقاومة و رجالات ايت يوب و أيت الخمس و أيت بعمران. احد الموقعين على معاهدة أمزدوغ..

* سوسان عبد الرحمان (دحمان): أحد ابرز رجالات أيت أيوب و أيت بعمران بفرنسا .قدم خدمات جليلة لكل أجيال جالية أيت بعمران داخل و خارج المغرب .

هذه المبادرة الهدف منها هو إحياء الذاكرة البعمرانية، والعمل على إعادة الإعتبار لتاريخ المنطقة و رجالاتها داخل و خارج الوطن كي تستفيد منها الأجيال القامة لتكون خير خلف لخير سلف.و كذلك ربط أواصر الوحدة و التعاون بين أفراد الجالية و تعزيز ارتباطهم بتاريخهم و بملاحم أجدادهم.

و تدعو اللجنة كل أبناء أيت يوب و أيت بعمران بفرنسا للحضور بكثافة لهذا اللقاء والمشاركة في انجاحه.

برنامج اللقاء :

*وجبة غذاء جماعية تضامنية.

*جلسة شاي للتداول والنقاش و جمع الدعم للمدرسة العتيقة.

*تكريم المحتفى بهم . *مختلفات ….

الدعوة عامة

لجنة سيدي زكري أيت يوب بفرنسا

رابط مختصر