تسجيل الدخول

الشروق نيوز24:ملوك المجتمع المدني بالمغرب ..اليزمي و أزريع و لحبيب و زبانيتهم الذين ينهبون المليارات منذ سنوات،فأينك يا حموشي و المنصوري و جطو ؟؟؟

حوادث
الشروق نيوز24:ملوك المجتمع المدني بالمغرب ..اليزمي و أزريع و لحبيب و زبانيتهم الذين ينهبون المليارات منذ سنوات،فأينك يا حموشي و المنصوري و جطو ؟؟؟

المصدر:ادريس فرحان – الشروق نيوز24

مغاربة العالم لحد الآن لا يعرفون تفاصيل طرد المنفذ المالي أو المنسق العام لمجلس الجالية،السيد إدريس أجبالي من منصبه ؟؟؟ هل هي الأخطاء التي إرتكبها منذ توليه المسؤولية بالمجلس؟؟أم خرجاته الإعلامية العديدة التي كانت تحرج كثيرا مجموعة إدريس اليزمي؟؟أم طموحه الكبير الذي كان يظهر بشكل قو في حواراته الصحفية،بأنه يرغب الوصول لرئاسة مجلس الجالية؟؟أم تيارالأمين العام لمجلس الجالية الدكتور عبد الله بوصوف الذي يعرف عنه يعمل في صمت و لديه مصداقية كبيرة لدى المؤسسات السيادية المغربية؟؟
لاشك أن الحملة الإعلامية التي قادها الموقع الإخباري*الشروق نيوز 24*ضد إدريس أجبالي للمطالبة بإقالته من منصبه،و التي كانت إنطلقت من شهر نونبر إلى شهر ماي 2015 توجت بطرد المنفذ المالي للمجلس في شهر يونيو 2015 !!!


و الغريب في الأمر ما إن توقف المدير العام للموقع الإخباري*الشروق نيوز 24*للكتابة ضد مجلس الجالية،لم تعد هناك حملة إعلامية ضخمة ضد الإدارة العامة لمجلس الجالية؟؟؟السؤال المطروح من هي الأطراف الحقيقية التي كانت وراء طرد إدريس أجبالي من منصبه كمنفذ مالي للمجلس ؟؟
لاشك أن مجموعة إدريس اليزمي ر ئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي تتشكل من عبد القادر أزريع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط،و ممثل القطب المدني في الكوب 22 ،و كمال لحبيب صهر اليزمي،و الكاتب العام للإئتلاف المغربي للعدالة المناخية الذي تأسس في ظرف وجيز قبيل المؤتمر العالمي للمناخ الذي عرف بالكوب 22،كانت لها الدور الحاسم في طرد أجبالي من المجلس؟؟
للذكر أن إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية و المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان يرأس قطب المجتمع المدني بالكوب 22 الذي حصل فقط من دولة كندا على ما يقارب 10 مليارات !!! السيد اليزمي فعلا وضع خطة التخلص من أجبالي ونفذها السيد عبد القادر أزريع ممثل القطب المدني بالكوب 22،و رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط … لهذا يطرح التالي ما الهدف الحقيقي من طرد أجبالي من مجلس الجالية المغربية بالخارج ؟؟؟
و ما موقف تيار الأمين العام لمجلس الجالية،الدكتور عبد الله بوصوف من هذه المعركة التي تخوضها مجموعة اليزمي للإستيلاء على مجلس الجالية و المجلس الوطني لحقوق الإنسان ؟؟؟ هذه المجوعة فشلت لحد الآن للإطاحة بعبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية نظرا للمصداقية التي يتمتع بها لدى القصر الملكي و المؤسسات السيادية المغربية ..
للذكر أن الإئتلاف المغربي للعدالة المناخية الذي يتولى السيد لحبيب كمال صهر اليزمي كتابته العامة حصل بعد الكوب 22 على تمويلات تقدر ب 700 مليون،لهذا يمكن الجزم أن مجموعة اليزمي المؤلفة من عبد القادر أزريع و كمال لحبيب و زبانيتهم أصبحوا ملوك المجتمع المدني بالمغرب ..
لهذا أسئلة عديدة يجب طرحها أين حضرة المدير العام للمديرية العامة لحماية التراب الوطني،و المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني،السيد عبد اللطيف الحموشي من هذا النهب المتوحش للمال العام ؟؟؟و ما موقف حضرة المدير العام للإدارة العامة للدراسات و المستندات السيد ياسين المنصوري من مجموعة اليزمي التي تحصل على تمويلات تعد بالمليارات منذ إنتهاءعمل هيأة الإنصاف والمصالحة ؟؟ و لماذا لم يتحرك السيد إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات لإنجار تقارير سنوية عن مجموعة إدريس اليزمي التي تنهب المال العام على مرأى ومسمع من الجهات العليا للمملكة المغربية ؟؟؟الغريب في الأمر أن جمعيات مغاربة العالم لكي تحصل على تمويل عمومي من الوزارات و المؤسسات العمومية لتنفيذ مشاريعها بدول المهجر تخضع لمساطر قانونية معقدة،و ربما يستجاب لطلبها أو لا يرفض !!! لكن مجموعة اليزمي وزبانيتهم يحصلون على المليارات ليل ونهار ولسنوات طويلة دون حسيب أو رقيب ؟؟يكفي أن يتصل إدريس اليزمي بالمسؤول المالي لمجلس و يأمره بتحويل مالي لفلان بفرنسا،أو ببلجيكا أو هولاندا،التحويل المالي يحصل على الفور!!!و لا ننسى أنه يتحكم بشكل مطلق في الميزانية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان،،فهو الآمر بالصرف في الميزانية،لهذا تجده يصرف سنويا ما يقارب 100.000 لمنظمة حقوقية فرنسية ….
لهذا هل يمكن إعتبار إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان،المناضل اليساري الذي خذل الملك؟؟و ياترى أين ذهبت 800 مليارالتي وزعت بعد إنتهاء عمل هيأة الإنصاف و المصالحة ؟؟جواب لا يعمله لحد الآن المغاربة داخل و خارجه ؟؟

رابط مختصر