تسجيل الدخول

الشروق نيوز24:نائب القنصل العام المساعد بروما جمال الهجاج يأخذ رشاوى من مهاجرين مغاربة في الشارع العام

دولي
الشروق نيوز24:نائب القنصل العام المساعد بروما جمال الهجاج يأخذ رشاوى من مهاجرين مغاربة في الشارع العام

لاشك أن مسؤولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي يجدون أنفسهم في حرج كبير حينما تنشرمقالات وصور لسفراء وقناصلة مغاربة بالخارج متورطين بشكل مباشرفي جرائم التحرش الجنسي المتعدد الأوجه والصور ، أو في أخذ رشاوي مالية لاتسمن ولا تغني من جوع ..
هذا في حد ذاته يعتبر ضرب عرض الحائط التوجيهات الملكية التي تطالب دائما بإحترام حقوق أفراد الجالية المغربية بالخارج ، وإستمرار فيروس الفساد المالي والأخلاقي الذي ينخر في جسم الإدارة المغربية بالداخل أو الخارج …

وجمال الهجاج نائب القنصل العام المساعد بروما نموذج للموظف بالقنصليات الذي مارس ويمارس لحد الآن شتى أنواع التحرش الجنسي على الموظفات اللاتي يشتغلن معه،و يأخذ رشاوي مالية من مهاجرين مغاربة في أحد شوراع مدينة روما غير مبالي بالضررالكبير الذي يسببه لصورة المملكة المغربية بالخارج الذي يعمل جاهدا الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية على تلميعها بشتى الطرق،لهذا يطرح السؤال لماذا لم يعرض لحد الآن السيد جمال الهجاج على لجنة تأديبية بوزارة الخارجية بعدما قدمت موظفة بالقنصلية المغربية بروما شكاية رسمية ضده للإدارة المركزية بالرباط ؟؟

الأحداث الأخيرة التي حدثت مؤخرا بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج تؤكد بشكل قاطع أن سلوك التحرش الجنسي والعنف اللفظي و التعذيب و سجن الخادمات يشترك في ممارسته العديد من السفراء والقناصلة المغاربة بالخارج !!! بلغة أخرى هناك لوبي قوي بوزارة الخارجية يحمي بكل الطرق االقانونية منها والغير القانونية هذه السلوك والممارسات التي تتعارض كليا مع مبادئ حقوق الإنسان العالمية !!! لأنه لازالت لم تطبق لحد الآن ثقافة ربط المسؤولية بالمحاسبة في الوظيفة العمومية بالداخل أو الخارج !!! ياترى هل سيغير الأستاذ ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون،صاحب الملفات الكبرى بالوزارة ؟؟ ، والإبن المدلل للمستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري المهندس الحقيقي للسياسة الخارجية للمملكة المغربية,من ثقافة *باك صاحبي وصاني عليك * السائدة منذ عقود في أروقة وزاة الخارجية،سواء في التعيينات أو التزكيات للمناصب الكبرى بالخارج ؟؟ أو في محاسبة المسؤولين الكبار في السفارات والقنصليات المغربية بالخارج الذين يتورطون في جرائم التحرش الجنسي واللفظي،و في أشكال الفساد المالي و الأخلاقي ؟؟؟

رابط مختصر