تسجيل الدخول

الصراع بين مدير أكاديمية التربية الوطنية كلميم وادنون و جمعيات مهنية يكشف المستور

2017-04-13T09:16:59+00:00
2017-04-13T09:24:58+00:00
حوادث
الصراع بين مدير أكاديمية التربية الوطنية كلميم وادنون و جمعيات مهنية يكشف المستور

جريدة راضي نيوز

بعد اقدام الاكايمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة كلميم-وادنون على عقد مجلسها الاداري خلال مؤخرا،و الذي خلف استياء واسعا داخل العديد من الاوساط التربوية و الاعلامية،نتيجة عملية الاقصاء الواسعة من الحضور لدورة مجلسه الاداري،سارعت العديد من الهيئات المدنية العاملة في مجال التربية و الاعلام إلى إصدار بيانات تنديد ضد مدير الاكاديمية الجهوية كلميم وادنون،و من ضمنها جمعية اساتذة الرياضيات بمديرية اسا،اليت أصدرت بيانا في موضوع الاقصاء.

و في اتصال بأحد اعضاء الجمعية،أكد ان مدير الاكاديمية الجهوية كلميم وادنون يتعامل بشكل "عنصري" مع العاملين بالقطاع،فتوقيع اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات المهنية بالقطاع كان على اساس القرابات و العلاقات الشخصية لمدير الاكاديمية مع عدد من العاملين بالقطاع.

كما اشار المصدر ذاته،إلى تواطؤ عدد من اعضاء المجلس الاداري الممثلين لاقليم اسا الزاك في عملية الاقصاء و عمليات مشبوهة تتعلق بالاختلاسات المالية،كما استغرب التفاعل السلبي للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية مع الموضوع و كذا غيابه ايضا عن اشغال المجلس الاداري.

و قد سبق لجمعية اساتذة الرياضات،أن أصدرت بيانا في الموضوع،و في اتصال برئيس الجمعية الاقليمية لأساتذة الرياضيات باسا،اكد هذه المعطيات،و توعد بكشف معطيات تتعلق بالاختلاس المالي واستغلال الجمعيات المهنية بقطاع التعليم من طرف المدير الاقليم. و لم يتسن للجريدة الحصول على وجهة نظر الطرف الآخر في هذه الإتهامات و نأمل أن نحصل على جواب بخصوص ذلك

رابط مختصر