تسجيل الدخول

بديل:القضاء الفرنسي يرفض مجددا دعوى المغرب ضد المومني.. و الأخير يعلق

قضاء
بديل:القضاء الفرنسي يرفض مجددا دعوى المغرب ضد المومني.. و الأخير يعلق
044866c4c0cf2c35c61c44b79dbb70 - www.radinews.com

المصدر : بديل

رفضت محكمة في باريس، اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، الدعوى القضائية التي رفعها المغرب ضد الملاكم زكرياء المومني،و التي تتهمه فيها بـ”التشهير”.
و ليست هذه هي المرة الأولى،التي يتم فيها رفض الدعوى القضائية، فقد سبق للمحكمة الجنائية بباريس اصدر القرار نفسه،رافضة أن “يكون المغرب مدعيا بصفة فردية باعتبار ان دولة ذات سيادة لا يمكن مقارنتها بفرد”.
و قال المومني في تصريح لـ”بديل”، تعليقا على قرار المحكمة،”إنني لن أتخلى يوماً عن حقوقي التي هضمت ظلماً”.
و أضاف البطل العالمي،”كان الأجدر بالمملكة المغربية أن توظف الأموال اللتي صرفتها دعواها ضدي في مساعدة الأطفال القاصرين المغاربة المشردين و المدمنين على المخدرات في شوارع باريس الذين تتحدث عنهم الصحافة الفرنسية هذه الأيام”.
و اردف نفس المتحدث،”أقول للمخزن المغربي أنا أطالب بالإنصاف مما تعرضت له و هو امر لن أتنازل عنه”،مضيفا أن المعنيين بالأمر لن يستطيعوا المجيء إلى باريس من أجل مواجهتي أمام المحكمة”.
و نقلت وكالة “فرانس برس”، عن محامي زكرياء المومني قوله،“إنه من الخطورة بمكان على الديموقراطية و الصحافة اذا تمكنت دول بوسائلها الهائلة من مهاجمة بشكل منهجي اي شخص ينتقد اسوأ ممارساتها”.
و على الفور استأنف المغرب الحكم بحسب احد محاميه،رالف بوسييه الذي اعرب عن الاسف لعدم استشارة محكمة التمييز في الملف كما اقترحت النيابة العامة.
و جاءت هذه الدعوى التي رفعها المغرب على خلفية تصريحات أدلى بها زكرياء مومني في 12 اكتوبر 2015 و زوجته على قناة “تي في 5”.

رابط مختصر