الثلاثاء , يناير 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / رضوان القادري رئيسا لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج
loading...

رضوان القادري رئيسا لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج

جريدة راضي نيوز – بروكسيل

دشن عدد من الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج،السنة الميلادية الجديدة،بتأسيس إطار مؤسساتي غير حكومي أطلقوا عليه:مؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج.و لأجل ذلك التئم الجمع العام لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج،في عاصمة الإتحاد الأوربي،بروكسيل،يوم الأحد فاتح يناير 2017،و أسفر عن انتخاب الأستاذ رضوان القادري،رئيسا بالإجماع،حيث كتب الرئيس على حائطه الفايسبوكي:إن هذا المولود الجديد جمع أبناء المغرب من الجيل الثاني و الثالث الذين أبهروا أوربا و سائر أنحاء العالم بطاقاتهم و إمكانياتهم المعرفية و الذين ينتمون لمختلف التخصصات و يقدمون خدمات كبيرة لبلدان الإقامة،و سيضعون رهن إشارة بلدهم الأم المغرب تجارب راكموها بالمهجر.

و أضاف رضوان القادري:”إن هذه النخبة من أفراد الجالية المغربية متعلقة بوطنها و لا تريد أن تحرم أو تبخل على المغرب و المغاربة بما اكتسبوه من مؤهلات و تجارب سيكون لها وقع في تنمية وطنهم الأم.

و اعتبر ذ القادري،أن هذا الإطار نجح في لم شمل نخب عالية التكوين توزعت على مجالات علمية حساسة،فأحدهم يشتغل في الإدارة القومية الأمريكية للملاحة الجوية “Nasa“،و آخرون يحتلون مناصب مسؤولية في هرم دول الإقامة.

و وعد رئيس مؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج بالعمل على حماية حقوق و مصالح الجالية المغربية،و تعبئة الكفاءات المغربية بالخارج للمشاركة في تنمية المغرب و الدفاع عن قضاياه ببلدان الاستقبال.

دون أن يغفل القادري الإشارة إلى أن هذا الإطار سيظل فضاء للنقاش و تبادل الخبرات،و سيساهم لا محالة في فهم أفضل للصعوبات،الاجتماعية أو القانونية أو الإدارية،التي تواجهها الجالية المغربية بالخارج،و اقتراح إجراءات عملية لمواجهتها.كما سيشكل هذا الإطار مناسبة للتواصل و التشاور حول السبل الكفيلة بتحسين و تعزيز التعاون بين المغرب و بلدان الاستقبال.

 

loading...

اترك تعليقاً