الخميس , نوفمبر 23 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / رضوان القادري رئيسا لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج
loading...

رضوان القادري رئيسا لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج

جريدة راضي نيوز – بروكسيل

دشن عدد من الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج،السنة الميلادية الجديدة،بتأسيس إطار مؤسساتي غير حكومي أطلقوا عليه:مؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج.و لأجل ذلك التئم الجمع العام لمؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج،في عاصمة الإتحاد الأوربي،بروكسيل،يوم الأحد فاتح يناير 2017،و أسفر عن انتخاب الأستاذ رضوان القادري،رئيسا بالإجماع،حيث كتب الرئيس على حائطه الفايسبوكي:إن هذا المولود الجديد جمع أبناء المغرب من الجيل الثاني و الثالث الذين أبهروا أوربا و سائر أنحاء العالم بطاقاتهم و إمكانياتهم المعرفية و الذين ينتمون لمختلف التخصصات و يقدمون خدمات كبيرة لبلدان الإقامة،و سيضعون رهن إشارة بلدهم الأم المغرب تجارب راكموها بالمهجر.

و أضاف رضوان القادري:”إن هذه النخبة من أفراد الجالية المغربية متعلقة بوطنها و لا تريد أن تحرم أو تبخل على المغرب و المغاربة بما اكتسبوه من مؤهلات و تجارب سيكون لها وقع في تنمية وطنهم الأم.

و اعتبر ذ القادري،أن هذا الإطار نجح في لم شمل نخب عالية التكوين توزعت على مجالات علمية حساسة،فأحدهم يشتغل في الإدارة القومية الأمريكية للملاحة الجوية “Nasa“،و آخرون يحتلون مناصب مسؤولية في هرم دول الإقامة.

و وعد رئيس مؤسسة الكفاءات المغربية المقيمين بالخارج بالعمل على حماية حقوق و مصالح الجالية المغربية،و تعبئة الكفاءات المغربية بالخارج للمشاركة في تنمية المغرب و الدفاع عن قضاياه ببلدان الاستقبال.

دون أن يغفل القادري الإشارة إلى أن هذا الإطار سيظل فضاء للنقاش و تبادل الخبرات،و سيساهم لا محالة في فهم أفضل للصعوبات،الاجتماعية أو القانونية أو الإدارية،التي تواجهها الجالية المغربية بالخارج،و اقتراح إجراءات عملية لمواجهتها.كما سيشكل هذا الإطار مناسبة للتواصل و التشاور حول السبل الكفيلة بتحسين و تعزيز التعاون بين المغرب و بلدان الاستقبال.

 

loading...

12 تعليق

  1. هادي هي الدبلوماسية ديال المعقول، اللّٰه ايكمل بالخير

    • الاخة هدى اتفق معكي في إعطاء وجه نضركم في هده المؤسسة اااتي نتمنى ان تلقى اهتمام من جميع مغاربة افريقيا و واوروبا و العالم باسره. هنيئا لنا جميعا كمغاربة الخارج بهدا المولود الجديد.

  2. السي القادري رجل طيب ووطني حتى النخاع وغيور عن المملكة المغربية.
    وجميع المبادرات التى يساهم فيها الا و تلقى نجاحا بفضل اخلاصه لوطنه ولملكه ولي دينه، و لنا اليقين نحن مغاربة سويسرا ان هده الموسسة يتعرف نحاحا كبيرا وتدبيرا محكماونتائج في مصلحة بلدنا العزيز المغرب

  3. هنيئا لنا جميعا بهدا التأسيس و اننا لفخورون كمغاربة من قطر بان هناك رجال مغارب احرار يبدلون كل ما بويعهم للرفع ببلدنا الحبيب للرقي والازدهار

  4. Félicitations pour tout les marocains du monde de cette très importante création.

  5. اللّٰه ايجازيكم بالخير على هدا الانجاز والذي عجزت عنه الدبلوماسية المغربية ان لم نقل الدبلوماسية السياحية المغربية

  6. الاخوان والاخوات هدا السي القادري تبارك اللّٰه عليه وعلى الشجاعة ديالو ! يستحق منا كل التنويه. براڤ عليك

  7. واش زعما هاد السيد غادي يقدر يحقق و يوصل الى المسائل لي مقدرتش الهياكل الدبلوماسية بامكانياتها الهائلة ؟…؟ نتمنى دالك

  8. مغاربة بلجيكا رحبو كثير لهدا الانجاز الشجاع، و انا كنت من بين الناس الكثيون الدين حضروا للتأسيس وبكل صراحة ان السي القادري كان عليه اجماع لرأسة هده المؤسسة والتي طال انتضارات جميع المغاربة على خلق ادارة و ارادة غير حكومية لجم شمل الكفائات عبر العلم. هنيئا لنا جميعا.

  9. اللّٰه يكمل بالخير ، ولنا اليقين انكم في مستوى المسؤولية. هنيئا

  10. حنا لمغاربة ديال الطليان محرومين من تكافؤ الفرص من السفارة والقنصلية المغربية هنا، هاد الناس الدبلوماسيين لي كاينبن هنا ممسوقبنش او عاطينها غير للصهير والحفلات والزرود. كنحي هده المبادرة ديال الاخوان لفكرو فالشباب المغربي لي مهمسة الدبلوماسية المغربية !

  11. ثقة الكفاءات المغربية باوروبا ليس بالشئ السهل، وكفاءتكم تتمشى مع طموحات وهده الفئة المهمة من المغاربة عبر العالم. نتمنى ان تحققو ما لم تهتم به دبلماسيتنا مع كامل الاسف. مبروك على جميع مغاربة العالم بهدا المولود الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *