تسجيل الدخول

ألم أقل لكم ان بنكيران في ورطة !!!بقلم عبد الله حفيظي السباعي الإدريسي،الباحث في الشؤون الصحراوية و الموريتانية

2016-11-13T20:16:26+00:00
2016-11-13T20:19:05+00:00
غير مصنف
ألم أقل لكم ان بنكيران في ورطة !!!بقلم عبد الله حفيظي السباعي الإدريسي،الباحث في الشؤون الصحراوية و الموريتانية
14980828_1164948623598529_8772429047688663662_n

جريدة راضي نيوز

ألم أقل لكم ان بنكيران في ورطة !!!بقلم عبد الله حفيظي السباعي الإدريسي،الباحث في الشؤون الصحراوية و الموريتانية

حوالي شهر و نصف وبنكيران يبحث عن تكوين حكومته … بحث في اليسار وفي اليمين والوسط ولا زال يتخبط خبط عشواء … لا تهمه الأفكار ولا القناعات وما يهمه هو أن يكون حكومة تسمح له بالبقاء على كرسي رئاسة الحكومة باي ثمن … البرنامج الحكومي سيأتي من بعد … الوزراء سيتم اختيارهم من بعد … المهم أن يتحدى بنكيران المجتمع المغربي والدولي ويكون حكومته على مقصه … حكومة تجمع بين الإسلامي والشيوعي التقدمي والتعادلي والحركي والدستوري والاحرار والاشتراكي … خلطوا عملا صالحا وآخر….
لو كنت تفكر في مصلحتك ومصلحة المغرب لكونت حكومتك مع حلفائك القدامى خير لم نجده في شباط ولشكر في الماضي لن تجده فيهم في المستقبل …. حكومتك حكومة تصريف أعمال وستبقى كذلك … لا برنامج قار لك … لا طموح لك … هدفك البقاء في كرسي رئاسة الحكومة إلى أن تطرد منه مدموما محصورا…. لن يذكرك أحد بخير لأنك جوعت المساكين… وافقرت الاغنياء … وسحلت وضربت المعطلين وأصحاب الشواهد العليا… واهنت الموظفين وظلمت المتقاعدين….
لماذا لم يكن بنكيران صادقا مع نفسه منسجمة ما أفكار غريمه العثماني ويقدم على تكوين حكومته مع الكتلة الوطنية على حد تعبيرهم…؟؟؟
ازيد 205 مقعد تسمح له على الأقل لتكوين توجه عقلاني في المشهد السياسي المغربي رغم ما فيه من علات …لماذا هذا التردد … ؟و لماذا لا يسمع بنكيران لنبض الشارع المغربي الذي منحه القيادة عن جدارة واستحقاق؟لماذا بنكيران يضحك على دقوننا بتردده ويضعف شخصيته في اتخاذ القرارات الحاسمة في الميدان السياسي ؟
هو بطل فوق الخشبة … خطيب بارع … يسبي العقول. .. يستولي على الألباب…يتكلم لكي لا يقنع … ويقول ولا يفعل … كل كلامه صيحة في واد … وكل أفعاله لا قيمة لها على وجه الواقع … نسمع جعجعة ولا نرى طحينا … هو إذا تحدث كذب … وإذا تومي خان … وإذا وعد اخلف … إنه منافق زمانه … مسيلمة زمانه … قولي حاجة واحدة وعد بها بنكيران وانجزها… هو لم ينجز إلا الكوارث والموبيقات… أصلح على حد قوله صندوق المقاصة ليتضاعف اثمان المواد الغذائية والبنزين الرخيص في السوق الدولي الغالي في محطات بنزين بنكيران…
أنقد أو أصلح صندوق التقاعد ليزيد من اقتطاعات الموظفين ويزيد في سنوات عملنهم ويقلص من مستحقاتهم بعد إحالتهم منهكين على التقاعد بعد أن يصلوا إلى ارذل العمر …
ثبا لك يا بنكيران انت واصلاحتك المجحفة الظالمة في الحال والمستقبل…..
التعليم خلال خمس سنوات الجحاف لبنكيران وصل الحظيظ … نفس الشيء يقال في مجال الصحة …. كل شيء سائر من أسوء إلى أسوء… خمس سنوات عشاف لم ندرس فيها الا الويل ولم نحصد فيها الا التبور…. ومع ذلك يريد بنكيران أن يجتمع على انفاسنا خمس سنوات أخرى… ألم أقل لكم ان بنكيران شر لابد منه …!!!
انتا نخاف منك ومن اتباعك … فأنت إنسان سادي أحمق متهور … تملك الشباب والكهول والنساء والرجال وحتى الأطفال والصبيان… تستطيع تجييشهم ضد الدولة برمتها … تستطيع الإتيان على الاخضر واليابس … لسان حالك يقول انا ومن بعدي الطوفان… هددت في اكادير مع الشباب… وفي الرباط مع الكهول … وفي آلعرائش من النساء… فهمنا خطتك الجهادية الجهنمية وسلمناك قيادة السفينة … اتمنى ان لا تغرقنا معك …
لماذا أنت متشبث يا بنمكيران بأن يصعد معك اخنوش في سفينة حكومتك الفاشلة مسبقا ؟؟؟
أهل أصبح اخنوش هو صمام الأمان بالنسبة لك …. ؟؟؟
لماذا تهدد بارجاع المفاتيح إلى جلالة الملك…
لتعود إلى بيت زوجتك بحي الليمون ولا تفعل …. لماذا أنت متردد … متشبث حتى النخاع بكرسي رئاسة الحكومة… أليس فينا رجل حكيم …؟؟؟
لماذا تعذبنا بانتظار الذي اصبح ضريبة جديدة فرضتها علينا مع العشرات من ضرائبك التي لا تعد ولا تحصى ….؟؟؟
كون حكومتك أو أرحل عنا … فأنا خصوصا لا أرجو فيك خيرا لا في الدنيا ولا في الاخرة …
اخنوش هو الأمل في مستقبلنا …. هو صديق لملكنا… رب اخ لم تلده امك … هو على الأقل لم يتقاضى راتبا سمينا مثلك … ولا تعويضات مهمة مثلك ومثل وزرائك وبرلمانييك وحوارييك… هو يركب طائرة اشتراها من ماله الخاص…. وانت تتجول بطائرة مكتراة من المال العام … هو يركب في سيارته الخاصة … وانت عندك أسطول سيارات الدولة …. هو يتجول بحرية … وانت تتنقل مدججا بسبع حراس وانت ثامنهم…. هو ابن احمد الحاج المقاوم وانت ابن بنكيران وصهرك أشيع من ابيك …. هو يتاجر مع زوجته الشريفة الادريسية في الحلال … احل الله البيع وحرم الربا …. وانت تتاجر مع زوجتك ابنة عمك في الدين … ترشحها في اسفل سافلين من اللائحة الوطنية لدر الرماد في العيون على ترشيح الاخوان والاخوات والزوجات والخليلات …. على ماذا تمثل يا بنكيران المغاربة فاقوا وعاقوا ….
اخنوش وزوجته عندهما شركات يعمل بها الاف العمال … وانت عندك رئاسة للحكومة ووزارت تسحل المواطنين في الشوارع وأمام البرلمان خلال الخمس سنوات العجاف من حكومتك الظالمة … حتى المكفوفين الأبرياء لم يسلموا من زرواطة زبانيتك وأمام منزل زوجتك وانت تسمع أنينهم…. كل شيء مصور يمكنك مشاهدته بالصوت والصورة في اليوتيوب….
خمس سنوات من القهر والغش والعذاب وسوء الطالع معك يا بنكيران…سامحك الله أيها الشعب المغربي لأنك منحت تقتك لحزب ابي يقوده أحمق…. متى سيعود حزب العدالة والتنمية إلى جادة الصواب لتعود إليه معززين مكرمين لا مقهورين مقالين زمن بنكيران…. متى سيتولى إدارة الحزب عقلاء لا متهورين أمثال بنكيران ومن يدور في فلكه من المنافقين الذين لا يبحثون إلا على الاستوزار والغنائم ….استغل الإسلام ليلعب على عقولنا…. الدين افيون الشعوب كما قال ماركس …. والله لولا الدين ما حصل بنكيران حتى على العشر مقاعد التي حصل عليها خليله بنعبدالله…. بنكيران داهية استغل الدين ليستولي على لب المغاربة…. سيبقى مستوليا على عقولهم ما دام يتكلم باسم الدين…. سيعلنها ثورة عارمة إذا حاولت الدولة أزاحته عن كرسي رآسة الحكومة…. هو يخيفنا من ثورة اتباع محسن كرم الريفي …. وانا أشد ما اخاف منه هو ثورة اتباع بنكيران مستقبلا ….
بنكيران سيكون حكومته في كل الاحوال…. سينتظر عطف جلالة الملك بعد رجوعه سالما غانما من جولته الافريقية الناجحة … و سيقنع اخنوش بالاتحاق به ويمنحه رئاسة البرلمان للمنصوري المحترم…. وكل الوزارات المهمة بما في ذلك وزارة الفلاحة…. المهم أن تتكون الحكومة مع اخنوش لأن بنكيران يخاف من الدولة العميقة ومن التحكم ولا يخاف من الله جلت قدرته وتعالت عظمته …..سيكون حكومته من النطبحة وما اكل السبع وما أهل لغير الله به … سيبقي على المقربين منه الفاشلين لأنه لا يحب ولا يتجاوب إلا مع من يرافقه… سيرقي مدير ديوانه ويبعد الرباح لأنه سينافسه مستقبلا…. سيحاول أن يأتي بوجوه جديدة لتاجج عليه الوجوه القديمة لتكون بداية نهاية بنكيران.التي نريدها لواحة للبشر لا تبقي ولا تدر …
بنكيران لا لب له… لا ضمير له … لمن وجه جلالة الملك نصره الله وخلد في الصالحات ذكره خطابين ناديين خطاب افتتاح البرلمان وخطاب المسيرة الخضراء؟؟؟ …..لمن قال بأن الإدارة فاسدة…. ولمن قال إن الحكومة يجب أن تكون من كفاءات …. الكلام موجه إلى بنكيران الذي افسد الإدارة لمدة خمس سنوات مضت هو الأمر والناهي بها.. الكلام موجه لحكومة بنكيران المكونة من حوالى أربعين وزيرا من بينهم وزير الكراطة وجوج فرانك والكوبل وبيت النعاس وزبل طليان .. و …..
لماذا لم يوجه جلالة الملك نصره الله خطاباته القوية الصريحة لوزرائه الاولين السابقين اليوسفي وجطو وعباس الفاسي ؟؟؟لماذا كلام جلالة الملك نصره الله موجه إلى حكومة بنكيران الأولى والثانية…. ؟؟؟
مع كل هذا فدار لقمان ستبقى على حالها …. لان هامان زماننا بنكيران سيبقى جاثما على اتفاسنا لخمس سنوات عجاف أخرى لان ملكنا الهمام ملك الفقراء يريد أن يحافظ على روح دستور 2011…. ولا مراد لقضاء الله وقدره ….
عاش الملك ضامن وحدتنا وعزتنا وكرامتنا .

رابط مختصر