تسجيل الدخول

الوحداني مخاطبا الملك محمد السادس:حذاري من المقربين إنهم يشعلون الفتنة حينما تكون خارج الوطن

غير مصنف
الوحداني مخاطبا الملك محمد السادس:حذاري من المقربين إنهم يشعلون الفتنة حينما تكون خارج الوطن
CASABLANCA, MOROCCO - APRIL 03:   Morocco's King Mohammed VI attends the welcome ceremony of the president Francois Hollande Official Two Day Visit at the Casablanca palace, on April 3, 2013 in Casablanca, Morocco.  (Photo by Didier Baverel/WireImage)
CASABLANCA, MOROCCO – APRIL 03: Morocco’s King Mohammed VI attends the welcome ceremony of the president Francois Hollande Official Two Day Visit at the Casablanca palace, on April 3, 2013 in Casablanca, Morocco. (Photo by Didier Baverel/WireImage)

جريدة راضي نيوز

وجه الرئيس الأسبق للمجلس البلدي لسيدي إفني،محمد الوحداني،برقية الى الملك محمد السادس،جاء فيها:

*بعد أن أعلنت كبريات مدن المغرب،الخروج غدا الأحد 30 أكتوبر،إحتجاجا الى الميادين العامة.

*(شعبك الوفي جمعت جثته في صحراء البلد في شاحنات أزبال،و يطحن الآن في ريف البلد في ماكينات جمع الأزبال ….)

من أحداث العبون 99،مرورا بأحداث افني 2008،و الآن أحداث الحسيمة 2016،تقع هذه الأحداث،غالبا حينما تكون خارج المغرب!و الأحداث تقع دائما نتيجة تعليمات موظفين محسوبين على جهة واحدة !!!

أنا مواطن مغربي،يهمه بقاء هذا الوطن.و مجد هذا الوطن.و السلم في هذا الوطن.لا أريد غدا أن أرى المغرب:ليبيا او سوريا أو صومالا جديدة ………

فقط أريد أن أقول لك:
– ياملك البلاد،إن أوفقير و الدليمي و آخرين من رجال و مقربي دولة المرحوم أبيك،هم من كان يخطط لفتنة تخريب البلد،هم من كان يتأمر على الوطن و إغتيال ابيك،و حينما تفشل محاولاتهم يتهمون الشعب و يرفعون الى الملك الحسن الثاني التقارير المغلوطة.
أريد أن أقول لك:
-ياملك البلاد،:ألم تلاحظ أنه كلما غادرت الوطن يشعلون بتدخلاتهم العنيفة و الظالمة أحداثا ما:أحداث العيون! أحداث إفني!، و أحداث الحسيمة!
-ياملك البلاد،لا يمكن ان تكون هذه مجرد صدف.ابدا.
-ياملك البلاد،كل المناطق التي بدأت حكمك بالمصالحة معها في بداية ملكك و قمت رمزيا بزيارتها(الريف.افني،العيون)هم الآن نجحوا في افشال محاولات الصلح معها،و إفشال تمتين الجبهة الداخلية.
-ياملك البلاد من أشعل أحداث العيون؟من أشعل أحداث إفني؟من أشعل أحداث الحسيمة؟دائما نفس الجهة. دائما موظفون من جهة سيادية هي نفسها.عمال اقاليم أو موظفون تحت إمرتهم ينفذون تعليماتهم.
– ياملك البلاد هل حاول هذا الشعب مرة أن يغتال الملك الحسن الثاني او الملك محمد السادس!!؟أوفقير أو الدليمي أو المذبوح …. لم يكونوا محسوبين على الشعب!كانوا من المقربين.
-ياملك البلاد إنهم يتأمرون عليك!
– يا ملك البلاد،الشعب مطحون ياملك البلاد،حتى اصبح بعض من موظفيك يطحنون الشعب في ماكينات الأزبال.
أقول هذا و يقول كثيرون أفضع منه،لكنهم ربما خوفا من الطحين يسكتون عليه
ياملك البلاد،أصلح جزاك الله إدارة هذه الدولة ففيها مجرمون و قتلة و فاسدون و شفارة و لصوص مال و أرواح عامة،قبل فوات الآن!و الله الموفق…..

رابط مختصر