تسجيل الدخول

رحلات “لارام” من زاكورة إلى الدار البيضاء ترتفع إلى أربع أسبوعيا

غير مصنف
رحلات “لارام” من زاكورة إلى الدار البيضاء ترتفع إلى أربع أسبوعيا

4

محمد ايت حساين

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت،يوم الجمعة 15 يوليوز 2016،في اطار دورته العادية لشهر يوليوز،على إتفاقية شراكة مع الخطوط الملكية المغربية من أجل تقوية الربط الجوي بين مطارات الجهة و الدار البيضاء.
و تهدف الإتفاقية التي يتوفر الموقع على نسخة منها،إلى تقوية الربط الجوي بجهة درعة تافيلالت،و ذلك من خلال إستغلال شركة الخطوط الملكية المغربية للخطوط الجوية التي سوف تحظى بدعم مالي من طرف وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك،وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)،و مجلس جهة درعة تافيلالت.
و سيخصص المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت بموجب هذه الاتفاقية،التي ستمكن من دعم و تقوية الخطوط الجوية بين مطارات الجهة و الدار البيضاء،32.088.000 درهم سنويا لحساب الخطوط الملكية المغربية.
و ذكرت مصادر من داخل المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت انه سيتم خفض اثمنة التذاكر ب 100 درهم عن كل رحلة  “ذهاب و اياب”ابتداء من 29 اكتوبر 2016.
كما صادق المجلس على اضافة رحلتين  اضافيتين اسبوعيا من مطار زاكورة الى الدار البيضاء و من الدار البيضاء الى زاكورة،خلال الشهر الحالي،ليصل عدد الرحلات المبرمجة على هذا الخط  “الدار البيضاء _زاكورة”خلال هذه السنة الى ست رحلات اسبوعيا.
و أوضح يوسف امنزو نائب رئيس جهة درعة تافيلالت،في اتصال هاتفي،أن الانتقال الى ست رحلات اسبوعيا في مطار زاكورة يأتي لمواكبة الدينامية التي يعرفها اقليم زاكورة خاصة و جهة درعة تافيلالت عامة،و الاحتياجات المتزايدة للسكان و السياح و الفاعلين الاقتصاديين من حيث الربط الجوي بهذه الاقليم و الدار البيضاء.
و أضافت مصادر مسؤولة بمطار زاكورة انه تمت برمجة الرحلتين الاضافيتين في مواقيت ملائمة لحاجيات الزبناء،حيث تنطلق الرحلة الاضافية الاولى من مطار الدار البيضاء يوم كل خميس عبر ورزازات على الساعة 22:40 دقيقة لتصل الى زاكورة في الساعة  00:55،في حين تنطلق الرحلة الثانية الاضافية كل يوم الجمعة من مطار زاكورة عبر ورزازات في اتجاه الدار البيضاء على الساعة 06:15 صباحا لتصل الى الدار البيضاء على الساعة 08:20 صباحا.
 و عن باقي الرحلات  من الدار البيضاء الى زاكورة،فهناك رحلتان كل يوم الاثنين،الاولى تنطلق من الدار البيضاء في اتجاه زاكورة عبر ورزازات على الساعة 08:05 صباحا لتصل الى زاكورة على الساعة 10:20 صباحا،و الثانية تنطلق من مطار زاكورة مباشرة الى الدار البيضاء على الساعة 11:10 صباحا لتصل الى الدار البيضاء على الساعة 12:25 زوالا.

وثلاثة رحلات يوم كل الخميس ، الاولى تنطلق من الدار البيضاء  عبر ورزازات على الساعة  08:05 صباحا لتصل الى زاكورة على الساعة 09:30 صباحا، و الرحلة الثانية ليوم الخميس ستربط زاكورة بورزازات حيث  تنطلق من زاكورة على الساعة 10:10 لتصل الى ورزازات على الساعة 10:50 صباحا.

والرحلة الثالثة يوم كل الخميس هي الرحلة التي تم اضافتها  والتي  ستنطلق من الدار البيضاء  عبر ورزازات على الساعة 22:40 ليلا لتصل الى زاكورة على الساعة 00:55 .

وفي هذا الاطار اكد يوسف امنزو عزمه المرافعة من اجل تغيير التوقيت الحالي للرحلات الجوية بزاكورة ، موضحا ان المواطنين يفضلون تغيير الوقت الحالي   للاقلاع من مطار زاكورة الى اليل .

هذا واكد يوسف امنزو انه سيعمل  رفقة المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت الى  ربط مطار زاكورة بالعديد من المطارات الوطنية والاجنبية  للمساهمة في الرفع من استقطاب للسياح الوافدين على هذا الاقليم ، مشيرا الى ان مختلف المشاريع التي يتبناها مجلس الجهة  باقليم زاكورة  ستمكنه لا محالة من تكريس موقعه كوجهة مفضلة ، ومساهم  اساسي في الدينامية التي تشهدها  جهة درعة تافيلالت.

رابط مختصر